اهم 8 اشياء يجب معرفتها عن NFT ... ما هو وما الفائدة منه ؟

مقدمة بسيطة 

 اصبحت الاخبار والصفحات هذه الايام تتحدث كثيرا عن NFT او NFTs و عن الكثير من الاشخاص الذين كسبوا الكثير من الدولارات منهم مشاهير او غير مشاهير كما ان فرص كسب المال تتزايد في هذا المجال

 لكن البعض يظن انها مثل مثل العملات الرقمية 

اذن فما هو NFT؟ وهل NFT مثل العملات الرقمية كالبتكوين او غيرها ؟ 

,NFT ماهو ,NFT معنى ,NFT ويكيبيديا ,NFT بالعربي ,What is NFT ,NFT شرح


ما هو NFT ؟ 

 باختصارNFT هي رموز غير قابلة للاستبدال "non fungible tokens  " من اصول رقمية او اشياء مشفرة كل منها له قيمة مختلفة

  فهي عبارة عن صور او مقاطع فيديو او رسم او حتى مقطع صوتي فريدة من نوعها لا يمكن استبدالها بشيئ اخر عكس العملات الرقمية حيث يمكن استبدالها بعملة اخرى لها نفس القيمة 

يمكنك كسب الكثير من المال من خلال الخطوات التالية 

تنزيل برنامج الفوتوشوب الذي يناسبك

البحث عن فكرة له علاقة بالبلوكشين او رسم احد المشاهير او حتى بعض الالعاب .....

البدء بعمل صورة او فيديو احترافي

بعدها يمكن بيعها في برامج بيع NFT و اشهرها apensea  

واخيرا يمكنك مقارنة NFT بصورة مشهورة كالموناليزا فاي احد يمكن مشاهدتها في المتحف او حتى تصويرها  و لكن لا يمكنك اخدها معك لانها ليست ملكك فهذه هي NFT

كيف تعمل الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال NFTs ؟

تعتمد NFT على تقنية البلوكتشين حيث يمكن تخزين المزيد من المعلومات الاضافية 
 
ما الفائدة من NFT ؟

هذا يعتمد حقاً على ما إذا كنت فناناً أو مشترياً.

أنا كفنان.

أولا وقبل كل شيء ، أنا فخور بك. قد تكون مهتما في NFT لأنه يعطيك طريقة لبيع الأعمال التي لها اهمية . إذا أتيت بفكرة ملصق رقمي رائع ماذا ستفعل ؟ بيعه على متجر ؟

NFT ميزة يمكنك تمكينها من دفع نسبة مئوية في كل مرة يتم بيع NFT أو تغيير الأيدي ، للتأكد من أنه إذا كان عملك يحصل على شعبية فائقة و اشياء ذات قيمة  ، سوف ترى بعض من هذه الفائدة. اي انه لا يمكنك وضه NFT بالمجان بل يجب دفع نسبة . 

أنا كمشتري.

أحد الفوائد الواضحة لشراء الفن هو أنه يدعوك إلى دعم الفنانين الذين تحبهم مالياً ، وهذا صحيح مع NFT . عادة ما يحصل شراء NFT على بعض حقوق الاستخدام الأساسية ، مثل القدرة على نشر صورة على الإنترنت أو وضعها كصورة لملف الشخصية الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، بالطبع ، هناك حقوق التفاخر أنك تملك تلك الصورة ، مع مدخل palkchain لدعمه.

إذاً كل شيء فريد من نوعه ؟

بمعنى ممل ، تقنية NFT هو رمز فريد من نوعه على بلوكشين.حيث توجد نسخة واحدة فقط.

من سيدفع مئات الآلاف من الدولارات ؟

حسنا ، هذا جزء مما يجعل NFT فوضوي جدا. بعض الناس يعاملونهم وكأنهم مستقبل جمع الفنون الجميلة. وبعض الناس يعاملونهم مثل بطاقات البوكيمون (حيث يتمكن الناس العاديون من الوصول إليها ولكنها أيضاً ساحة لعب للعمالقة الأثرياء)







من دفع 20 ألف دولار مقابل مقطع فيديو لوجان بول ؟!

أحمق وسرعان ما افترقوا أموالهم ، على ما أعتقد؟

سيكون من المضحك أن يقرر Logan Paul بيع 50 NFT أخرى من نفس الفيديو بالضبط.

تحدث مايك شينودا من لينكين بارك (الذي باع أيضًا بعض NFTs التي تضمنت أغنية) عن ذلك بالفعل. إنه شيء يمكن لأي شخص فعله تمامًا إذا كان ، على حد قوله ، "مغفل انتهازي معوج". أنا لا أقول أن Logan Paul هو ذلك ، فقط يجب أن تكون حريصًا لمن تشتري منه.

لكن ما رأي الشباب فيهم؟

آه نعم ، سؤال ممتاز. نحن هنا في SALBESTWEB لدينا اهتمام بما يفعله الجيل القادم ، ويبدو بالتأكيد أن البعض منهم قد جرب تقنيات NFT. يقول شاب يبلغ من العمر 18 عامًا أن قطرات NFT الخاصة به قد حصدت أكثر من 17 مليون دولار - على الرغم من أنه من الواضح أن معظمهم لم يحظوا بنفس النجاح. تحدثت New York Times إلى عدد قليل من المراهقين، وقال البعض إنهم استخدموا NFTs كطريقة للتعود على العمل في مشروع مع فريق ، أو فقط لكسب بعض أموال الإنفاق.

هل يمكنني شراء هذه المقالة باعتبارها NFT؟

لا ، ولكن من الناحية الفنية يمكن بيع أي شيء رقمي على أنه NFT

في الواقع ، هل يمكنني شراء أسنان شخص ما بصفة NFT؟

كانت هناك بعض المحاولات لربط NFTs بأشياء من العالم الحقيقي ، غالبًا كنوع من طريقة التحقق. حصلت Nike على براءة اختراع طريقة للتحقق من أصالة الأحذية الرياضية باستخدام نظام NFT ، والذي يطلق عليه CryptoKicks. لكن حتى الآن ، لم أجد أي أسنان ، لكني خائف من النظر.

النظر؟الى أين؟

هناك العديد من الأسواق التي ظهرت حول NFTs ، والتي تسمح للناس بالبيع والشراء. وتشمل هذه الخيارات OpenSea و Rarible و Grimes ، Nifty Gateway ،
لقد سمعت أن هناك قططًا متورطة في الموضوع. أخبرني عن القطط.

أصبحت NFTs ممكنة تقنيًا عندما أضافت Ethereum blockchain دعمًا لها كجزء من معيار جديد. 
كان أحد الاستخدامات الأولى هو لعبة تسمى CryptoKitties والتي سمحت للمستخدمين بالتداول وبيع القطط الافتراضية. شكرا لك يا انترنت.

انا احب القطط. لكن ليس بنفس القدر الذي دفعه الشخص الذي دفع أكثر من 170000 دولار أمريكي.

لكن ما رأي الشباب فيهم؟

ارتفع سوق الرموز غير القابلة للاستبدال إلى 41 مليار دولار في عام 2021 ، وفقًا لأحدث مقياس.
يلحق حجم السوق للمقتنيات الرقمية المعروفة باسم NFTs حجم سوق الفن التقليدي.
بحلول نهاية عام 2021 ، وصل سوق الرموز غير القابلة للاستبدال ، إلى قيمة 41 مليار دولار ، وفقًا لشركة بيانات blockchain Chainalysis ، التي قامت بتحديث تقرير سابق.
ووفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز ، التي أبلغت لأول مرة عن المقياس الجديد ، فإن إجمالي مبيعات NFT سيكون أعلى إذا تم أيضًا تضمين المقتنيات الرقمية التي تم سكها على سلاسل الكتل غير الإيثريوم.
تقترب قيمة NFTs الآن أكثر فأكثر من سوق الفن التقليدي ، حيث يشتري الناس الأعمال المادية ويبيعونها. أظهر أحدث تقدير من تقرير عام 2021 أن مبيعات الفن التقليدي والتحف وصلت إلى 50 مليار دولار في عام 2020. وكان هذا الرقم انخفاضًا عن العام السابق ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى جائحة COVID-19 ، وفقًا لتقرير Art Basel و UBS Global Art Market .



موضوع ذات صلة يمكن ان تستفيذ منه : 10 من أفضل أسواق NFT


إرسال تعليق

أحدث أقدم