الدراسة في كندا : تكاليف السكن و المعيشة والدعم المالي للطلاب

الدراسة في كندا: السكن وتكاليف المعيشة

 ستكون تكاليفك الدراسية من أهم الاشياء التي يجب مراعاتها عند الدراسة في الخارج. كطالب ، من الجيد التفكير في التسهيلات التي يمكن الحصول عليها ، ومقدار السفر الذي تخطط للقيام به ، وما إذا كنت ستجد عمل بدوام جزئي. لحسن الحظ ، يتمتع الطلاب كونهم مؤهلين للحصول على السكن الجامعي وأطنان من الخصومات الطلابية في الاماكن السياحية وأماكن الجذب الشهيرة. من المهم أيضًا اختيار وجهة دراسة بالخارج ملائمة للطلاب ، مثل كندا!

كندا,معلومات عن كندا,حقائق عن كندا,الهجرة الى كندا,الحياة في كندا,العمل في كندا,العيش في كندا,المعيشة في كندا,عن كندا,الهجرة إلى كندا,معلومات عن كندا وأمريكا,معلومات غريبة عن كندا,مغاربة كندا معلومات عن كندا,اعرف عن كندا,الحياه في كندا,حقائق لا تعرفها عن كندا,اشياء عن كندا,فيديو عن كندا,السفر الى كندا,الهجرة لكندا,هجرة كندا,دولة كندا,حقائق عن دولة كندا,30 معلومة عن كندا وأمريكا حتفيدك!,حقائق كندا,ما لا تعرفه عن كندا,ما لا تعرفون عن كندا


تكاليف الاكل و التنقل 

تكاليف المعيشة في كندا أعلى من المتوسط ​​، ولكن جودة الحياة عالية و مضمونة. للعيش في معظم المقاطعات ، مثل مونتريال وأوتاوا وكيبيك ، 

ستحتاج من 630 إلى 1190 دولارًا أمريكيًا لمدة شهر.

فيكتوريا في كولومبيا البريطانية ، كالغاري في ألبرتا ، ريجينا في ساسكاتشوان ، ميسيسوجا في أونتاريو ، يلونايف في الأقاليم الشمالية الغربية ، فانكوفر في كولومبيا البريطانية ، وتورنتو في أونتاريو هي بعض من أغلى مدن كندا حيث يمكن أن تصل تكاليف المعيشة إلى 1600 دولار أمريكي لكل شهر.

السكن هو الخيار الأول الذي يجب مراعاته في تكاليف المعيشة في كندا.

تكاليف السكن في كندا

السكن هو الخيار الأول الذي يجب مراعاته في تكاليف المعيشة في كندا. سيكون لديك العديد من خيارات السكن في كندا للاختيار واسعار مختلفة تماما . خيارات السكن الرئيسية للطلاب في كندا هي:

مساكن الطلاب: من 200 دولار أمريكي إلى 450 دولار أمريكي لكل شهر ؛

الإقامة مع العائلات التي تنظمها الجامعة: من 300 دولارا أمريكيا إلى 540 دولارا أمريكيا لكل شهر ؛

استئجار شقة والمشاركة فيها: من 240 إلى 550 دولارا أمريكيا كل شهر ؛ ومع ذلك ، فإن أسعار الإيجار تعتمد على الموقع والمرافق. إذا اخترت استئجار شقة من غرفة واحدة ، فقد تدفع أكثر من 800 دولار أمريكي شهريا.

عندما تستأجر شقة ، فإنها تأتي مع تكاليف إضافية أيضا ، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك في تكاليف المعيشة في ميزانية كندا. يشملوا:


المرافق الأساسية ، مثل المياه والكهرباء والتدفئة والقمامة: حوالي 120 دولارا أمريكيا كل شهر ؛

تكلفة الإنترنت: من 40 إلى 60 دولارا أمريكيا شهريا.

تكاليف الغذاء: تكاليف المعيشة في كندا

لن تنفق الكثير على الطعام لأن تكاليف المعيشة في كندا تبلغ حوالي 240 دولارًا أمريكيًا شهريًا للتسوق من محلات السوبر ماركت المحلية. بعض من أرخص محلات السوبر ماركت في كندا تشمل Canadian Superstore و Walmart و No Frills.


إذا كنت ترغب في تناول الطعام في مطعم ، فسيتعين عليك دفع حوالي 10 إلى 20 دولارًا أمريكيًا. أما الوجبة المكونة من ثلاثة أطباق لشخصين في مطعم عادي فستكلف 40 إلى 50 دولارًا أمريكيًا.


تكاليف النقل في كندا

لتقدير تكاليف المعيشة في كندا ، يجب أن تفكر في تكاليف النقل أيضًا. لطلاب المسجلين في الجامعات الكندية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا تتاح لهم بعض الخصومات عند شراء بطاقة النقل الشهرية.


يبلغ السعر الإجمالي لبطاقة النقل حوالي 70 دولارًا أمريكيا شهريا ، بينما تبلغ قيمة تذكرة الذهاب الواحد 2.3 دولارا أمريكي ؛

وسيلة النقل الشائعة  هي استخدام سيارة أجرة. فوق كندا ، وتتراوح الأسعار من 1.5 إلى 5 دولارات أمريكية لكل كيلومتر.

حول تصريح الطالب والتأشيرة في كندا

ستحتاج إلى تصريح طالب للدراسة في كندا. يكلف حوالي 180 دولارا أمريكيا ، ويجب عليك التقدم بطلب للحصول عليه قبل السفر إلى هذا البلد. هذه بعض المستندات التي يجب عليك تقديمها لعملية التقديم:


خطاب قبول من الجامعة.

جواز سفر ساري المفعول أو وثائق سفر ؛

المستندات التي تظهر أنك تدعم نفسك ماليا في كندا.

ضع في اعتبارك أن تصريحك يتيح لك الدراسة في كندا ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى تأشيرة زيارة كندية (تأشيرة إقامة مؤقتة) أو تصريح سفر إلكتروني (eTA). خلاف ذلك ، فإن تصريح الطالب ليس تأشيرة ، ولا يسمح لك بدخول كندا.


الدعم المالي للطلاب الدوليين

يمكن للطلاب الدوليين في كندا الوصول إلى مجموعة واسعة من المساعدات المالية لمساعدتهم في تكاليف الدراسة في كندا. فيما يلي بعض برامج المساعدة المالية التي تدعم الطلاب الدوليين في هذا البلد:


المنح الدراسية المقدمة من مختلف الجامعات الكندية للماجستير والدكتوراه. دراسات؛

المنح الدراسية المتاحة للمؤسسات الأكاديمية غير الكندية لتسهيل التعاون مع المجتمع الأكاديمي المحلي.

قد تقدم بعض المؤسسات مزيدًا من النصائح والموارد المالية للطلاب الدوليين. يمكن للطلاب المحتملين الاتصال بالجامعات مباشرة لمعرفة المزيد عن الأموال المتاحة.


يمكن لمعظم الطلاب الدوليين الحاصلين على تصريح دراسة العمل لمدة تصل إلى 20 ساعة خارج الحرم الجامعي في الأسبوع خلال الفصل الدراسي وبدوام كامل أثناء فترات الراحة.

خلاصة

يجب أن يكون لدى الطلاب الدوليين صورة واضحة عن تكاليف المعيشة في كندا قبل التقديم للجامعات المختلفة ؛ هذا هو المكان الذي تأتي فيه هذه المقالة في متناول يدي. .

بشكل عام ، تتمتع جامعات نيوفاوندلاند ولابرادور بأقل رسوم دراسية في كندا ، بينما تعد أونتاريو أغلى منطقة للعيش والدراسة. ومع ذلك ، قد يستخدم الطلاب الدوليون في كندا مجموعة واسعة من خيارات المساعدة المالية لمساعدتهم في تكاليف المعيشة والدراسة في هذا البلد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم