ما هو metaverse ؟ وهل له علاقة ب NFTS ؟ |SALBESTWEB


فيفي الأشهر الأخيرة ربما تكون قد سمعت عن شيء يسمى metaverse. ربما قرأت أن metaverse سيحل محل الإنترنت. ربما من المفترض أن نعيش جميعًا هناك. ربما يحاول Facebook (أو Epic أو Roblox أو العشرات من الشركات الصغيرة) الاستيلاء عليها. وربما يتعلق الأمر بشيء ما مع NFTs ؟


على عكس الكثير من الأشياء التي يغطيها SALBESTWEB ، يصعب شرح metaverse لسبب واحد: إنه غير موجود بالضرورة. إنه يمثل جزئيًا حلمًا لمستقبل الإنترنت وجزئيًا طريقة رائعة لتلخيص بعض الاتجاهات الحالية في البنية التحتية عبر الإنترنت ، بما في ذلك نمو العوالم ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي.


لكن دعونا نصل إلى الجزء الممتع. هل ستبدأ في التحقق من موجز Facebook الخاص بك في Fortnite باستخدام زوج من نظارات الواقع المعزز؟ هل يدعوك أصدقاؤك لتناول فطور وغداء عبر الإنترنت بدلاً من وجبة فطور وغداء عادية؟ حان الوقت للقبض ومعرفة ذلك.


إذن ما هو metaverse ؟

لا يوجد تعريف مقبول عالميًا لـ "metaverse" الحقيقي ، باستثناء أنه ربما يكون خليفة مربي الحيوانات للإنترنت. يشير مؤيدو Silicon Valley metaverse أحيانًا إلى وصف من الرأسمالي المغامر ماثيو بول ، مؤلف كتاب Metaverse Primer الشامل:



"إن Metaverse عبارة عن شبكة موسعة من عوالم ومحاكاة ثلاثية الأبعاد يتم عرضها في الوقت الفعلي والمستمرة والتي تدعم استمرارية الهوية والأشياء والتاريخ والمدفوعات والاستحقاقات ، ويمكن تجربتها بشكل متزامن من قبل عدد غير محدود من المستخدمين بشكل فعال ، ولكل منهم فرد الشعور بالوجود ".


Facebook ، التي يمكن القول إنها شركة التكنولوجيا صاحبة الحصة الأكبر في metaverse ، تصفها ببساطة أكثر:


"metaverse" عبارة عن مجموعة من المساحات الافتراضية حيث يمكنك الإنشاء والاستكشاف مع أشخاص آخرين ليسوا في نفس المساحة المادية مثلك. "


هناك أيضًا تصنيفات ذات صلة بالميتافيرس أوسع مثل تصنيف من مصمم الألعاب راف كوستر ، الذي يميز بين "عوالم الإنترنت" و "الأكوان المتعددة" و "الميتافيرس". بالنسبة لكوستر ، عوالم الإنترنت هي مساحات رقمية - من البيئات ثلاثية الأبعاد الغنية إلى البيئات النصية - تركز على موضوع رئيسي واحد. الأكوان المتعددة هي "عوالم مختلفة متعددة متصلة في شبكة ، والتي ليس لها سمة أو مجموعة قواعد مشتركة" ، بما في ذلك Ready Player One's OASIS. و metaverse هو "كون متعدد يتفاعل بشكل أكبر مع العالم الحقيقي" ، حيث يشتمل على أشياء مثل تراكبات الواقع المعزز ، وغرف تبديل ملابس VR لمتاجر حقيقية ، وحتى تطبيقات مثل خرائط Google.

هل سنعيش جميعًا في منطقة ميتافرس ؟

في الوقت الحالي ، عادة ما تكون الشخصيات في صناعة التكنولوجيا التي تتحدث عن "metaverse" متحمسة بشأن المنصات الرقمية التي تتضمن بعض الأشياء التالية:


مجموعات الميزات التي تتداخل مع خدمات الويب القديمة أو أنشطة العالم الحقيقي

رسومات كمبيوتر ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي وصور رمزية مخصصة

مجموعة متنوعة من التفاعلات الاجتماعية بين الأشخاص والتي تكون أقل تنافسية وموجهة نحو الهدف من الألعاب النمطية

دعم المستخدمين الذين يقومون بإنشاء العناصر والبيئات الافتراضية الخاصة بهم

روابط مع أنظمة اقتصادية خارجية حتى يتمكن الناس من الاستفادة من السلع الافتراضية

التصميمات التي تبدو مناسبة تمامًا لسماعات الرأس الافتراضية والواقع المعزز ، حتى لو كانت تدعم الأجهزة الأخرى أيضًا

لكن في معظم الخطاب الحالي ، يمكن القول إن "metaverse" ليس مجموعة ثابتة من السمات. إنه مصطلح طموح لعالم رقمي مستقبلي يشعر بأنه مرتبط بشكل ملموس بحياتنا وأجسادنا الحقيقية.


الناس يقولون بأن NFTS جزء من ميتافرس. لماذا ا؟

تعد NFTs معقدة بحد ذاتها ، ويمكنك قراءة المزيد عنها هنا. بشكل فضفاض ، يذهب التفكير: NFTs هي طريقة لتسجيل من يملك سلعة افتراضية محددة ، وإنشاء ونقل السلع الافتراضية هو جزء كبير من metaverse ، وبالتالي فإن NFTs هي بنية مالية مفيدة محتملة للميتافيرس. 


يبيع الكثير من مصممي NFT الصور الرمزية القابلة للتحصيل مثل CryptoPunks و Cool Cats و Bored Apes ، أحيانًا بمبالغ فلكية. في الوقت الحالي ، هذه في الغالب عبارة عن فن ثنائي الأبعاد يستخدم كصور لملف تعريف الوسائط الاجتماعية. لكننا نشهد بالفعل بعض التقاطع مع خدمات النمط "metaverse". على سبيل المثال ، تقوم شركة Polygonal Mind ببناء نظام يسمى CryptoAvatars يتيح للأشخاص شراء صور رمزية ثلاثية الأبعاد مثل NFTs ثم استخدامها عبر عوالم افتراضية متعددة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم