اهم 10 نصائح يجب معرفتها استعدادا للامتحان !!

 هناك دائمًا العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها بشكل منفصل أو مجتمعة لتعزيز تجربة الفرد.

اهم 10 نصائح للاستعداد الجيد للامتحان

1. امنح نفسك الوقت الكافي للدراسة


ضع جدولا دراسيا يناسب طريقتك في الدراسة ولا تترك شيئا في اللحظة الأخيرة. بينما يبدو أن بعض الطلاب ينجحون في الدراسة في اللحظة الأخيرة ، غالبا ما لا تكون هذه الطريقة من الدراسة الجزئية هي أفضل نهج للتحضير للامتحان. اكتب عدد الاختبارات التي لديك وعدد الصفحات التي يجب أن تتعلمها والأيام المتبقية لك. بعد ذلك ، نظم عاداتك الدراسية وفقا لذلك.

نصائح ليلة الامتحان,نصائح,نصائح للمذاكرة قبل الامتحان,الامتحان,نصائح للاستعداد للامتحان,امتحان,الاستعداد للامتحان,دعاء الاستعداد للامتحان,نصائح للامتحان,كيف استعد للامتحان,يوم الامتحان,7 نصائح ليلة الامتحان,اهم شي للامتحان,7 وصايا للامتحان,نصائح الاستعداد,قلق الامتحان,كيفية الاستعداد للامتحان,الاستعداد للامتحان المهني,الاستعداد للإمتحان, الاستعداد للامتحان,الاستعداد للامتحان الوطني,الامتحان,الاستعداد للامتحانات,الاستعداد,دعاء الاستعداد للامتحان,كيفية الاستعداد للامتحان,الاستعداد للامتحان الجهوي,الاستعداد للإمتحان,كيفية الاستعداد للامتحان الجهوي,طرق تساعدك على الاستعداد للامتحان,مطوية الاستعداد للامتحانات,أسبوع الاستعداد للامتحانات,كيف أبدأ الاستعداد للامتحان الوطني,الاستعداد للامتحان المهني في التعليم,اسبوع الاستعداد للامتحانات النهائية,الاستعداد للامتحان المحلي للسنة الثالثة اعدادي,امتحان


2. تنظيم مساحة الدراسة الخاصة بك

تأكد من وجود ما يكفي من المساحة على مكتبك لتريتب الكتب المدرسية والملاحظات. من النقاط التي يجب مراعاتها التأكد من أن الغرفة مشرقة بدرجة كافية وأن مقعدك مريح بدرجة كافية. انتبه للتفاصيل التي يمكن أن تشتت انتباهك وتحذفها من مساحة مذاكرتك. تأكد من انك قادر على التركيز و أنك تشعر بالراحة في مكان الدراسة . بالنسبة لبعض الأفراد ، قد يعني هذا الصمت التام ، بينما يساعد البعض الآخر في الاستماع إلى الموسيقى.

 يحتاج البعض منا إلى تنظيم كامل للتركيز ، بينما يحب البعض الآخر الدراسة في بيئة مزدحمة . تأكد من أن مساحة الدراسة الخاصة بك مريحة وممتعة بحيث يمكنك التركيز بشكل كامل.


3. استخدم المخططات والرسوم البيانية


يمكن أن تكون مفيدة عند مراجعة المواد الدراسية. في البداية ، اكتب كل ما تعرفه عن موضوع او عن الاسئلة.، قم بعمل رسم تخطيطي لملاحظاتك . بهذه الطريقة ، يمكن أن تساعد الاسترداد البصري في استعدادك بشكل جيد عند إجراء الامتحان.


4. التدرب على الامتحانات القديمة


من أكثر الطرق ذات فعالية للتحضير للامتحانات هو التدرب على النسخ القديمة من الاختبارات السابقة. أيضا ، سيساعدك الاختبار القديم في معرفة منهجية او تنسيق الأسئلة وصياغتها وسيكون من الجيد لك معرفة ما يمكن توقعه ولكن أيضا كممارسة جديرة بقياس الوقت الذي تحتاجه للامتحان.


5. اشرح إجاباتك للآخرين


بمساعدة أصدقائك وعائلتك  ، يمكنك التفوق في الامتحان. اشرح لهم عن اي شيئ له علاقة بالامتحان بطريقة معينة.


6. تنظيم مجموعات الدراسة مع الأصدقاء


يمكن أن تساعدك مجموعات الدراسة في الفيسبوك او الواتساب مثلا او حتى الالتقاء في مكان ما. في الحصول على الإجابات التي تحتاجها وإنهاء المهام بشكل أسرع. فقط تأكد من أن المجموعة تركز على الدراسة لكي لا يشتيتوا انتباهك.


7. خذ فترات راحة منتظمة


يجب اخذ فترات راحة منتظمة حتى يستعيد الدماغ تركيزه. و لا يجب عليك الدراسة لساعات طويلة متتالية . أهم جزء في الدراسة هو تطوير وتنظيم روتين يناسبك .


8. تناول وجبات من الطعام الصحي المفيد للدماغ

لا تأكل طعامًا غير صحي أثناء الدراسة. اختيار الأطعمة الطبيعية والطازجة والغنية بالفيتامينات والتي تعد مفيدة لك و للحافظ على لياقة جسمك وعقلك .


9. خطط ليوم الامتحانات


تحقق من جميع القواعد والمتطلبات الخاصة بالامتحان. خطط لمسارك والوقت الذي قد تستغرقه للوصول إلى وجهتك - ثم أضف بعض الوقت الإضافي. حتى لا تتأخر عن موعد الامتحان.


10. شرب الكثير من الماء


أثناء الدراسة للامتحانات وحتى أثناء الامتحان ، يُنصح بشرب الكثير من الماء. للبقاء رطبا أمر حيوي ويضيف إلى مزاجك الايجابي العام.

إرسال تعليق

أحدث أقدم